"SuperOffice Al falah, Building No. 6143, 1 King Abdulaziz Rd, Al Aarid, Riyadh 13342"

Slider Banner

كيف تستفيد الشركات الصغيرة والناشئة من مساحات العمل، وعقود الإيجار المرنة؟

كيف تستفيد الشركات الصغيرة والناشئة من مساحات العمل، وعقود الإيجار المرنة؟

Support Admin | 05, June 2023

أحدث المدونات

الريادة في تقديم خدمات تأجير المكاتب في الرياض

16, August 2023, 09:46 AM

ارتفاع مفهوم مساحات العمل المشتركة

15, August 2023, 13:29 PM

فوائد المساحات المشتركة للشركات الناشئة: التوسع بميزانية محدودة

18, July 2023, 13:06 PM

benefits-of-flexible-office-space

تستفيد الشركات الناشئة من مكان العمل المعد والمجهز بكل وسائل الراحة والنجاح، لتعطي الشركة الناشئة دفعة نحو الأمام مثل: المساحة، المرونة، والتجهيزات الملائمة للمكان. 

على الرغم من نجاح العديد من المشروعات في منزل أحد رواد الأعمال أو على طاولة عمله، إلا أن المكاتب المؤثثة لها العديد من المميزات التي تناسب أصحاب الشركات الصغيرة خاصة في بدايتها، لأن صاحب العمل لديه رؤية خاصة عن المكان، المساحة، التجهيزات، والمرافق لذلك ايجار مساحة عمل مشتركة أو مكتب مؤثث هو الحل الأمثل لأنه يضمن لك جميع التسهيلات والمرافق اللي راح تحتاجها. خلنا نعرض لك أهم هذه المميزات وليش لابد أن تستأجر مكتب مؤثث أو مساحة عمل مشتركة في بداية مشوارك. 


خطط جيدًا للمستقبل 

من المستحيل أن تعرف وضع شركتك كيف راح يكون بعد 6 سنوات أو حتى بعد 6 شهور، بسبب التغيرات الكثيرة في الإقتصاد الحالي بالإضافة إلى أسباب نجاح وفشل أي مشروع صغير، لذلك من الضروري أن تجد مكان تقدر تنتقل منه بسرعه، تقدر تتحكم في المساحة اللي راح تستأجرها، تقدر بكل سهولة تكبر المساحة وتستأجر وحدات أكبر في المكتب في حالة نمو عملك ونمو فريقك أو تقدر تنتقل لمساحة أكبر في مكتب آخر بدون تحمل مصاريف أو مشقات الإنتقال. استئجار مساحة عمل مشتركة يعني انك تقدر تنتقل بكل سهولة سواء داخل المكتب أو خارجه. 

من أفضل مميزات استئجار مساحة عمل مشتركة أو مكتب مشترك هو إمكانيه تغيير حجم المكتب بسهولة، سواء زيادة حجمه بزيادة عدد الموظفين أو تقليل المساحة بسبب تقليل عدد الموظفين اللي راح يداومون في المكتب، المرونة والسهولة توفرلك الكثير من الأموال وتناسب احتياجات عملك بكل سهولة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن مساحات العمل المشتركة أو مكاتب الايجار تعطيك خدمة السمارت أوفيس أو المكتب الذكي، وهي خدمة تمكنك من المداومة في أي فرع من مكاتبنا في الرياض على حسب حاجتك، في حالة سفرك أو انتقال مكان عملك تقدر بكل سهولة تلاقي مكتب للشغل في مكاتبنا. 

مرونة في عقود الإيجار 

كشركة ناشئة ، قد يكون من الصعب الالتزام بمساحة مكتبية لأن احتياجاتك من حيث المساحة والتكلفة من المرجح أن تتغير خلال السنوات القليلة المقبلة. بالنسبة إلى الأعمال التجارية الوليدة ، قد يكون إيجار المكتب النموذجي لمدة 5-7 سنوات التزامًا ماليًا كبيرًا. في بداية مشوارك، لذلك فإن شراء مساحة مكتبية يأتي بنفقات مقدمة أعلى، قد لا تكون اختيارا موفقًا في البداية. 

تساعد فترات الإيجار الأقصر الشركات الجديدة على استقرارها في السوق. قد لا تتوفر شقق أصغر نظرًا لأن ملاك المباني التقليديين يفضلون عقود إيجار طويلة الأجل للحفاظ على قاعدة إيجارية ثابتة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يفضلون العمل مع الشركات الأقدم والأكثر رسوخًا والتي من غير المرجح أن تتخلف عن سداد عقود الإيجار.

لحسن الحظ ، هناك احتمالات أكثر من أي وقت مضى لمساحات مكتبية مؤقتة أو مكاتب خدمات قابلة للتكيف مع فترات مرنة للغاية وتخطيطات قابلة للتكوين. أثناء التخلي عن الالتزام المطول بعقد إيجار عادي ، تتمتع المساحات المكتبية المرنة بالجاذبية المهنية لمكان العمل التقليدي

تمنح شروط التأجير المرنة رواد الأعمال الاستقلال والمرونة لتوسيع أعمالهم بالسرعة التي تناسبهم. قد تتراوح هذه الشروط من عقود ايجار شهرية إلى العديد من العقود السنوية.


مصاريف انتقال أقل 

غالبًا ما يستغرق اختيار الموقع والتفاوض على شروط الإيجار واستكمال تعديلات المكتب عدة أشهر ، لكن بالنسبة لشركة ناشئة في بداية مشوارها في السوق فإنها ليس لديها هذا القدر من الوقت أو المال.

عند استئجار مساحة عمل مشتركة يمكنك الانتقال إلى موقعك الجديد بسرعة وكفاءة باستخدام مساحة مكتبية مرنة ، يمكنك أن تبدأ العمل فورًا منذ لحظة الإنتقال. يتم توفير جميع المفروشات والملحقات والتكنولوجيا والمرافق الأخرى ، وتتوفر مكاتب مؤثثة. تتضمن العديد من المكاتب المرنة ، لذلك لن تضطر إلى القلق بشأن إعداد اتصالات الإنترنت والهاتف ، أو جدولة خدمة التنظيف ، أو تعيين موظف استقبال كل هذه الخدمات متوفرة  كجزء من رسوم ايجارك الشهرية 

من خلال استئجار مساحة مكتبية مرنة ، يمكنك تجنب متاعب إنشاء مكتب والتركيز بدلاً من ذلك على عملك.

مكتبك يغطي جميع احتياجاتك 

يمكن لمعظم الشركات الناشئة الاستفادة من فكرة التكيف على مساحة العمل ، بغض النظر عما إذا كانت فريقًا صغيرًا أو شركة موسعة تضم عددًا أكبر من الموظفين. المرونة في استخدام المساحات المكتبية لا تقل أهمية عن المرونة في المكتب نفسه.

توفر أماكن العمل المرنة مناطق هادئة ومساحات خاصة مع تعزيز الإبداع وتعزيز العمل الجماعي. يستخدم أعضاء الفريق نوع المساحة التي يحتاجونها كل يوم لكل مشروع ، وذلك بفضل التنوع الكبير لأنواع مساحات العمل المتاحة.

يُنظر الآن إلى تخطيطات المكاتب المرنة على أنها حل فعال لتلبية متطلبات سلامة فريق الشركة المتغيرة باستمرار في أعقاب جائحة COVID-19. هذه المرافق ، التي تأتي مع ما يكفي من المنافذ الكهربائية والهاتفية بالإضافة إلى شبكة بيانات لاسلكية موثوقة في جميع الأنحاء ، قد تتكيف بسهولة مع قواعد المسافة الاجتماعية عن طريق تغيير ترتيبات المكتب مع تأثير ضئيل على العمليات التجارية.

أذكى خيار للشركات الناشئة

توفر بيئات العمل المرنة مناطق عمل وغرف اجتماعات إبداعية مع مرافق عملية ، وتجمع بين احترافية المكتب وقوة المقهى المفضل لديك.

تعد المساحات المكتبية المرنة والمكاتب المزودة بالخدمات بديلاً ميسور التكلفة عن المرآب للشركات الناشئة. يكتشف العديد من المؤسسين أنهم يؤدون أفضل أداء في المكتب الذي يسهل التفاعل مع العملاء والموظفين ورجال الأعمال الآخرين. عندما يتقلب عملك ، ستساعدك القدرة على توسيع أو تقليل اللقطات المربعة ببساطة على تقليل التكاليف العامة وتمنحك حرية تجربة العديد من مخططات الطوابق للعثور على المخطط الأفضل لفريقك.